قال في خير رؤية من رأى نفسه عارياً في المنام:

من رأى أنه كان عارياً في المنام ولم يستحي من الناس ولم يطلب شيء يستر عراه فسوف يحج، ومن كان عرياناً في المنام ومستور لعورته وهو غير مفسد فأنه سوف ينال العفو والغفران، وإن لم يكن أهلاً لذلك فهو شيء غير محمود، والعري قد يكون ذنب وقد غفره الله، أو حج أو عمل صالح غفر الله سبحانه وتعالى به الذنوب.

ومن تجرد من ملابسه وأصبح عرياناً لأمر يهم الدين فأنه سوف يصل الى مبلغ حسن في العبادة والخير، ومن رأى نفسه عرياناً وبقي ما يستره بين الناس، فأن هذا الرجل كان غني وبقي لديه ما يستره فليحافظ عليه وليتق الله، ومن تجرد من ملابسه في المسجد فسوف يتجرد من أخطاءه وذنوبه ويظهر ما لديه من الصلاح والدين كالصلاة والأمامة والأذان ومن تجرد وتعرى من ملابسه وهو رجل صالح فهو خير ومنفعه وزوال للهم، ومن جرى وهو عريان في منامه فهو موجّه له ومتهم بتهمة هو بري منها.

naked-man

ومن كان ماشياً عارياً ومفتخراً بذلك وغير محرج من تعريه فيدل على ثقته بنفسه، وقدره على الصعاب وخوضها وعدم الخوف منها ويدل على جرأة وصدق الرائي، ومن كان عريان في المنام ولا شيء يستره فسيشفيه الله إذا كان مريض، وسيقضى دينه إذا كان مديوناً، وسيذهب همه إذا كان مهموماً، وقد يدل ذلك على التوبة، وقد يتعرى في هذه الدنيا ويستره الله سبحانه في الأخرة.

قال في شر رؤية من رأى نفسه عارياً في المنام:

من رأى نفسه عرياناً في عمله فهو غير مهيأ للقيام بالعمل وغير مستعد له، ومن كان عرياناً ومستحياً من الناس ويطلب ما يغطيه ويستره من العرى فسينشر سره ويفضح بين الناس والعري قد يعني إقتراف الذنب، والى علاقات يكون الشخص متخوف من فقدها، ويشير الى الضعف والعجز، والشعور بالأضطهاد والذنب.

والمشي عارياً قد يشير الى الغرور ولفت الأنظار، ومن رأى نفسه عرياناً ولا يستره شيء وكان شخص غني فسوف يذهب ماله ويفارق زوجته، أو سوف يباع بيته، والتعري للمعصية هو هم وفضيحة وهتك للستر، ومن تعرى وأصبح مجرداً لامر دنيوي وللمعصية فسينال من ذلك بقدر همته، وهو شخص مذموم.

ومن راى أنه عريان في السوق أو في جماعة من الناس ويستحي منهم، وهم ينظرون له فهو يخفي عيب وسينتهك ستره، ومن كان عريان وهو صاحب ملك أو وظيفة فسيعزل منها خاصة إذا سلبت منه غصب، وإذا كان فرح ومسرور بتجرده فسوف تنقص عظمته.

والانثى إذا رأت انها عريانة فلا خير لها في ذلك، وإذا كانت متزوجه فسوف تنفصل وتتطلق، وإذا كانت عارية وسط الناس أو في سوق وكشفت رأسها فسوف يصيبها مصيبة عظيمها في زوجها أو نفسها أو من يعز عليها وسوف تفقد حياءها سواء أكانت شابة أو عجوزة.


لقراءة المقال كاملاً حمّل تطبيق المتعلم رابط Google Play

ملاحظة: تفسيرات الاحلام المنشورة تعتبر إجتهادات وبالتالي تحتمل الصواب والخطأ، وليس بالضرورة أن تتحقق.



الكلمات الدلالية: # # # # # # # #

مجموعة برامج مجانية إخترناها لك من المتعلم سوفت وير







المزيد من البرامج

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *