يقول في خير حلم رؤية الحناء:

رؤية الحنة في المنام في اليدين بشكل عام تشير الى السرور والراحة والهناء في العيش والفرح، وتشير للبنت العزباء بالزواج، وللمرأة تشير الى الزينة والسرور والافراح وتشير الى تغير الحال الى الحال الافضل، والى اصلاح الاحوال لانها تصلح الشعر وتزينه، وإذا كانت الحناء لصباغة الراس فتدل على الستيرة والتغطية.

وتشير الى التخلص من الهم لان الشعر مكان الافكار وتفكير الانسان، وصباغة الشعر بالحناء يدل الى الفرج لانه يحسن منظر شعر الانسان، اما بالنسبة للمرأة المتزوجة فعمل النقش بالحناء هو زينة ويشير إلى تحسن أمورها وعلاقتها مع زوجها وإنجاب الأولاد، اما من نقشت حناء على رجليها وكانت امرأة عزباء فهذه بشارة بالزواج والسفر.

Henna

ومن صبغ لحيته ورأسه فهو يطلب جاهة من الناس ويستر فقره فان قبل شعره صباغ الحناء فسوف يتجمل بالقناعة والرضى ثم بعد ذلك يظهر على حقيقته، ومن رأى انه صبغ لحيته بالحناء فهي سنه ومن صبغ شعر رأسه دون ان يصبغ لحيته فهو يستر مال رئيسه.

وان رأى ان اصابعه مخضبة بالحناء فيدل على انه كثير التسبيح، وان رأى كفه مخضوبة بالحناء فسوف يعيش عيشة هنيئة، ومن رأى أن يديه مخضبتان بالحناء فهو يظهر ما في يديه من خير أو شر أو من ماله وحرفته وعمله.

ومن رأت انها مخضبة بالحناء فسوف يحسن اليها زوجها، وان خضبتها ولم تقبل خضاب الحناء فزوجها لا يظهر لها الحب، والخضاب هو ستر الفقر عن عيون البشر واخفاء للطاعات والاعمال، والتصنع والرياء اذا كان مخالفا لخضاب المسلمين .

وتناول أو أكل ورق الحناء يشير الى الشفاء من مرض، ومن كان مصابا بمرض جلدي فسوف يشفى اذا ما خضب رجليه ويديه بالحناء، والحناء ايضا تعبر عن التودد والقرب والحنو ، وقد تشير الى الخطاب الذين يطلبون الزواج.

يقول في شر حلم رؤية الحناء:

من رأى في منامه أنه يصبغ شعره بالحناء وقبل خضاب الحناء فهو رجل جاهل وسوف يرجع عن ضلاله وسوف يتوب، ومن رأى انه يده اليمنى مصبوغة بالحناء فأنه يقتل رجلاً.

والحناء في اللحية اشارة الى الرياء والتدليس والغش في الاعمال ويشير للتظاهر بالنعم وارغام للعدو لمن يليق به، واشارة على الأمان من الخوف، ويشير أيضاً الى النكد والهموم لمن لا يناسبه ولا يليق به، واشارة الى كثرة الديون وهجر الاحبة وكذلك بالنسبة للمرأة التي لا يليق بها، وصبغ الشيب بالحناء يعبر عن البطش والقوة والجاه.

ومن نقش رجليه بالحناء فسوف يصاب في اهله ، والمرأة التي ترى ذلك فسوف تصاب في زوجها ، ومن كانت يديه مخضبتان فسوف يهلك ما في يده .

ومن رأى ان يديه منقوشتان بالحناء فسوف يحتال حيلة من البيت لقلة كسب او ضرورة وسوف يشمت به عدوه وسينال ذل ، والمرأة التي ترى ان يدها منقوشة بالحناء فسوف تحتال لزينتها ، ومن رأت ان يديها منقوشتان بالحناء واختلط بعضها ببعض فسوف تصاب في اولادها .

ومن خضبت يديه بالحناء وشدت بالقماش فسوف يعجز عن عدوه ويقهره، و اليد المخضبه بالحناء هي معيشة كلها غم ونكد، ومن تخضب دون وجود حناء فسوف يصيبه مكروه، ومن خضب شعره بالسواد فسوف يسوء حاله أو تفس أعماله.



الكلمات الدلالية: # # # # # # #

مجموعة برامج مجانية إخترناها لك من المتعلم سوفت وير







المزيد من البرامج

الموضوع يحتوي على 18 تعليقات

    • روما رد

      اختي معناها والله اعلم انك تشفين من مرض واذا كان مرضا جلديا فسوف تشفين باذن الله
      مابعرف بس طلع معي هيك
      الله يسعدك

  1. ام جاسم رد

    رايت في المنام أني اسكب الحناء في سطل وأخلطها بالماء واشطف بها بيت جدتي …ما معنى هذا لو سمحتم

  2. امل رد

    واحده حلمت اللي هيا وامي ف فندق ف السعوديه واخوبا دخل عليا بحلويات جميله جدا جدا وصاحبت امي اعمليلي مكرونه بالبن وفرحان

  3. rofida mohamed رد

    رأيت إني أجلس في مكان عملي وامامي ماعون فيه حناء وحطيت حنة على أصابعي الوسطى والسبابة ف إيدي اليسار مع العلم اني غير متزوجة

  4. اكرم رد

    رات امي منام ان يدها فيها الحناء و انها ليست التي وضعت الحناء بيدها ما تفسير هذا الحلم اريد ردا ان امكن!!!!

  5. وفاء رد

    خالتي شافتني عاملة حنة جميلة جدا برجليا الثنين علما واني متزوجة

    • ملاك رد

      ان الحنة دالة على ازالة الهموم و تحسين العلاقة مع زوجك

  6. الفاضل رد

    رأت زوجتي حلما من شقين. الأول وجدت والدها جالس والمنه في ايديه وسألته هل تريدون أن تزوجوا فقال لا لدغته حيه ارجو التفسير

  7. صابرينة رد

    السلام عليكم رايت وقت القيلولة منام رايت اني حضرت زفاف و كنت نائمة فيه حيث امي ايقظتني و ذهبت لاغير ملابسي و عدت و في الحقيقة الزفاف التي رايته حضرته في الحقيقة و استغربت اني سابقا حضرت هذا الزفاف و انا الان اراه في منامي حيث بأم العريس تاتي الى ناحيتي وضعت الحناء على يدي جدتي و لي ايضا و كاني لم يعجبني الامر لاني لا احب الحناء و ارجو ان تفسرو لي منامي و شكرا

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *